طرق صيانة وترميم الخرسانة!

المقاول الإنشائي – سوف نقدم اليكم اليوم من خلال هذا الموضوع طرق ترميم وصيانة الشروخ الخرسانية التى تحصل فى المباني الهندسية، والتي قد تتسع مع مرور الوقت، ولكن يوجد هناك عدة طرق لإصلاح ذلك.
والخرسانة الحديثة مادة بناء متينة جدا، وإذا ما تم وضعها بشكل مناسب، فإنها ستقدم خدمة طويلة جدا في ظل الظروف العادية.
ومع ذلك، تم تشييد العديد من الهياكل الخرسانية باستخدام تكنولوجيا الخرسانة المبكرة، وقد وفرت بالفعل أكثر من 50 عاما من الخدمة في ظل ظروف قاسية. ويجب فحص هذه الخرسانة بانتظام للتأكد من أنها تتلقى الصيانة اللازمة للاحتفاظ بالخدمة.
يجب على مدراء وطاقم التشغيل والصيانة أن يفهموا أنه فيما يتعلق بالخرسانة، لا يوجد شيء مثل الصيانة المؤجلة الاقتصادية. الفشل في توفير الصيانة اللازمة على وجه السرعة سوف يؤدي ببساطة إلى إصلاحات مكلفة للغاية أو استبدال الهياكل المفيدة الأخرى.
وقد أظهرت التجربة أن هناك أجزاء معينة من الهياكل الخرسانية المكشوفة أكثر عرضة من غيرها للتدهور من التجوية في المناخات المتجمدة. مثل الأسطح المكشوفة من أعلى 2 قدم من الجدران، أرصفة، الدرابزين، والحواجز. القرنيات، والزوايا. والأسطح التي تكون في اتصال مع رذاذ أو الماء في كثير من الأحيان تتغير مستوياتها خلال طقس التجميد.
متانة هذه السطوح يمكن أن تتحسن إلى حد كبير وإمكانية الخدمة إلى حد كبير لفترات طويلة من قبل الصيانة الوقائية مثل العلاج بمانعة التسرب مع الخرسانة، ختم المركبات.
ويتوقف اختيار المعالجة الوقائية الأكثر مرضية إلى حد كبير على التقييم الصحيح لبيئة التعرض. إن مركبات الختم الخرساني والطلاء التي توفر حماية جيدة من التجوية في بيئة جافة أساسا قد تكون ضعيفة في وجود وفرة من المياه مثلا في الجسور والسور، و جدران الحوض، والأرصفة.
وتشير اختبارات تجميد وذوبان العينات الخرسانية المحمية بمجموعة متنوعة من مركبات الختم الخرسانية والطلاء بما في ذلك زيت بذر الكتان والفلوروسيليكات والايبوكسي والدهانات اللاتكسية والمطاط المكلور ومقاومات المياه وختم الاختراق إلى تركيبات الايبوكسي والسيلوكسان، و عالية التركيب الجزيئي، تتفوق بوضوح في مقاومة التدهور الناجم عن التجمد المتكرر والذوبان في وجود الماء.
إصلاح الشقوق في الخرسانة:
إصلاح الشقوق في الخرسانة هو مشروع سهل، ليس فقط لأنها تعطي نظرة ملموسة أفضل، ولكن تمتد حياة الخرسانة من خلال الحفاظ على باقي العناصر.
الخطوة 1
استخدام مطرقة للتخلص من أي قطع كبيرة في الكراك، عمل ثقب داخل الكراك أكبر مما هو عليه على السطح.
الخطوة 2
بمجرد الانتهاء من تثبيت الكراك، فمن المهم تنظيف والتخلص من الغبار والحطام، استخدام مكنسة للخفق ثم فراغ الكراك بدقة.
الخطوه 3
لاستخدام حشو الخرسانة، يجب ملئ ببطء الشقوق. إذا كنت تستخدم خلط الخرسانة المختلطة، طبقها وفقا لاتجاه الشركة المصنعة. تحقق من الشقوق في بضع دقائق لمعرفة ما إذا كان الحشو قد استقر. قد تضطر إلى إضافة أكثر إذا كانت لا تبدو ضيقة، يجب استخدام مجرفة لتسهيل الشقوق
الخطوة الرابعة
السماح للحشو للعلاج بين عشية وضحاها أو على الأقل المدة الموصى بها من قبل الشركة المصنعة. ثم تحقق مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان هناك حاجة إلى أي عملية تصحيح إضافية.
الخطوة الخامسة
بعد تصحيح الخرسانة، سيسهل الختم على البقع، هناك أكثر من عدد من المنتجات المتاحة لختم ملموس، ولكن يجب اختيار الثقيلة القائمة على البولي يوريثين وهو خيار جيد. إذا كان الطابق ينتهي بالخام، يجب تطبيق البولي يوريثين مع مكنسة أو فرشاة باستخدام شعيرات لعمل السدادة في السطح الخام. مع سطح أملس لاستخدام الأسطوانة.
كانت تلك إذا متابعينا الكرام في المقاول الإنشائي موضوع عن طرق صيانة وترميم الخرسانة، ولأي استفسار تفضلوا بالتواصل معنا: من خلال أحد الطرق الآتية هاتف. 0501856888 واتس اب 0558188830 ايميل malkjooyl@gmail.com
 

Powered by WPeMatico